آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

الاتحاد : لا يمكن تحقيق مطالب التيار الا بعد تحقيق هذا الشرط

سياسة | 17-08-2022, 22:18 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

 

أكد عضو حزب الاتحاد الوطني الكردستاني فائق يزيدي، اليوم الاربعاء، عدم وجود إمكانية لتحقيق مطالب التيار الصدري الا بالجلوس على طاولة الحوار. 

وقال يزيدي في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "اجتماع القيادات السياسية ضمن المبادرة التي دعا اليها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي اليوم خطوة جيدة نحو التهدئة والاحتكام الى لغة العقل وإفساح المجال أمام الحوار بعيدا عن المناكفات السياسية".

وأضاف، ان "المرحلة الراهنة تتطلب الجلوس على طاولة الحوار وان ما أكده اجتماع اليوم هو عدم وجود سبيل للخروج من الازمة الراهنة إلا بالحوار". 

وتابع يزيدي، أن "الاجتماع دعا التيار الصدري إلى الإنخراط في الحوار الوطني فمطالب التيار لا يمكن تحقيقها دون حوار ولا يمكن حل البرلمان واجراء انتخابات جديدة دون غطاء دستوري لابد من حوار يفضي الى وضع خارطة طريق للخروج من الازمة عبر الآليات والسياقات القانونية والدستورية وليس عبر الشارع، لأن تحريك الشارع يعقد الأمور ويجعل المواطن أداة في الصراعات السياسية".