آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

المالية النيابية تتحدث عن مصير الفائض المالي: لا خوف عليه من الفاسدين

اقتصاد | 17-08-2022, 15:28 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أوضح عضو اللجنة المالية النيابية، جمال كوجر، اليوم الاربعاء، بشأن مصير الفائض المالي من عمليات بيع النفط في ظل عدم وجود موازنة تحدد الإنفاق لهذا الفائض.

وقال كوجر لـ (بغداد اليوم)، إنه "لا توجد مخاوف من استيلاء الفاسدين او السطو على الفائض المالي من بيع النفط لأنه يذهب الى خزينة الدولة حيث لا تزال الدولة قائمة بمؤسساتها".

وأضاف، أنه "اذا كانت هذه الأموال في خطر ومعرضة للنهب فمعنى ذلك ان جميع مؤسسات الدولة معرضة لهذا الخطر والعراق لم يمر بهذه المرحلة الى الآن".

وفجر وزبر المالية المستقيل علي عبد الامير علاوي، أمس الثلاثاء، مفاجأة مدوية قال فيها: "تعمل شبكات سرية واسعة من كبار المسؤولين ورجال الاعمال والسياسيين وموظفين الدولة الفاسدين في الظل للسيطرة على قطعات كاملة من الاقتصاد وتسحب مليارات الدولارات من الخزينة العامة".

جاء ذلك في مضمون الاستقالة التي قدمها علاوي بين يدي رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي خلال انعقاد جلسة مجلس الوزراء، أمس، ووافق عليها الأخير.