آخر الأخبار
موسم الحصاد في ديالى يحقق مفاجئة غير متوقعة: تجاوزنا مرحلة "الاكتفاء الى الفائض"- عاجل هل يكرر مبابي ما فعله سابقًا ويوجه ضربة القرن للميرنغي؟ البرلمان يصوت على اضافة "قانون الأمن الوطني" ضمن جدول أعمال جلسة اليوم جامعة إيرانية تنتصر لغزة وتفتح أبوابها للطلبة المفصولين في أمريكا وأوروبا القبض على 149 متهمًا بالإرهاب وتاجر مخدرات ومبتزّ إلكتروني خلال الشهر الحالي

سياسي: القوى السنية لا تدعم طروحات الصدر بشأن حل البرلمان وغير معنية بخلافه مع الإطار

سياسة | 16-08-2022, 22:56 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكد  السياسي المستقل سعد المطلبي، اليوم الثلاثاء، تزايد الامتعاض للقوى السنية جراء تعطيل عمل مجلس النواب بالقوة.

وقال المطلبي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "سبب عدم طرح القوى السنية لأية مبادرة لحل الأزمة السياسية كونها غير معنية بالخلاف بين التيار والإطار باعتباره خلافاً شيعياً شيعياً، كما ان الكثير من المبادرات تم طرحها من مختلف القوى السياسية ولم تنجح بحل الأزمة".

واضاف، ان "القوى السنية اليوم ممتعضة من تعطيل مجلس النواب بالقوة كون البرلمان يعتبر ساحة القوى السنية وهذا ما يؤخر تجاوب هذه القوى ما جمهورها الذي ينتظر الكثير من التشريعات والقوانين والمشاريع التي على اساسها تم انتخاب ممثلي المكون السني".

وتابع المطلبي، أن "السياسيين السنة لا يتبنون متبنيات الصدر التي تدعو الى حل البرلمان وهدم العملية السياسية ولكن ليس بأيديهم شيئ لتجنب هذا الأمر".