آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

خبير : نسبة مشاركة المناطق المحررة في اي انتخابات مبكرة لن تتجاوز الـ 10%

محليات | 17-08-2022, 22:24 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

توقع خبير في ملف الانتخابات العراقية، اليوم الاربعاء، تسجيل نسبة مشاركة ف يحال اجراء انتخابات مبكرة بالمناطق المحررة  لن تتجاوز الـ 10%.

وقال الخبير  يونس احمد في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "المناطق المحررة في العراق تمر باوضاع اقتصادية صعبة و80% من الاسر لم تحصل على التعويضات عن الاضرار الجسيمة التي لحقت بها بعد احداث حزيران 2014 بالاضافة الى ارتفاع معدلات الفقر والتي تصل الى 45% وفق المؤشرات".

وأضاف أن "المناطق المحررة واسعة ومترامية وتضم محافظات كاملة ومن خلال المتابعة الميدانية لردود الاهالي حيال المشاركة في اي انتخابات مبكرة قادمة تكون الاجابة هي العزوف وبنسبة كبيرة ولاسباب متعددة"، مؤكدا أن "نسبة المشاركة لن تصل الى 10% في احسن الاحوال".

وأشار الى أن "المناطق المحررة ترى في وجود الخدمات واعمار مناطقها وضمان حقوقها الاخرى بالتعويضات ومعالجة ازمات الفقر الحاد اولوية مطلقة وهذا ما دفعها بالمشاركة بالانتخابات الماضية في محاولة من اجل زيادة الزخم في اطار تغير واقعها".

وأوضح أن "مشاركة المناطق المحررة وبشكل واسع بالانتخابات تتطلب جهود في طمأنة الاهالي لمستقبلهم و ان يتم معالجة واقعهم المزري في ملفات عدة وبخلافه سيكون الوضع صعب في اي انتخابات قادمة".