آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

القبض على متهمين اثنين يرومان بيع كلية ابنتهما مقابل مبلغ مالي في بغداد

أمن | 6-08-2022, 15:31 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلنت مديرية مكافحة إجرام بغداد، اليوم السبت، القبض على متهمين اثنين يرومان بيع كلية ابنتهما مقابل مبلغ مالي في المحافظة.

وذكرت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "بعد أن استخبرت مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد/ قسم مكافحة جرائم الاتجار بالبشر لجنة الكرخ عن قيام أب وابنه بالمتاجرة بالأعضاء البشرية من خلال بيع كلية ابنتهما لأحد المواطنين في محافظة دهوك شمال العراق مقابل مبلغ مالي قدره (8) ملايين دينار عراقي".

وأضافت أنه "تم على الفور تشكيل فريق عمل لمتابعة الحالة، وبعد التحري وجمع المعلومات وجهد كبير ومميز أثمر بالتوصل إلى المتهمين والقبض عليهما في منطقة الغزالية ببغداد"، مبينةً أنه "لدى إجراء التحقيق معهما أعترفا صراحة عن بيعهما كلية ابنتهما مقابل مبلغ من المال".

وأشارت الى أنه "تم تدوين أقوالهما ابتدائيا وقضائيا بالاعتراف وعرض الأوراق التحقيقية أمام أنظار قاضي التحقيق وقرر توقيفهما وفق أحكام المادة 18 من قانون الأعضاء البشرية لينالا جزاءهما العادل".