آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

الحزب الجمهوري الامريكي: منذ اسقاط صدام ونحن نتدخل بالعراق

سياسة | 4-08-2022, 18:26 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

ابدى الحزب الجمهوري الأمريكي، اليوم الخميس، ترحيبه باجراء انتخابات مبكرة تفضي الى انهاء الانسداد السياسي في العراق.

وقال عضو الحزب الجمهوري ايشلي انصارا في تصريح من واشنطن لـ(بغداد اليوم) إن "الولايات المتحدة لاتدفع لابقاء رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ولا علاقة لها بمايجري من خلاف سياسي، إذ يتردد كثيرا ان امريكا لها العلاقة بما يجري لكن نحن نقول وإذ نتمتع بعلاقات طيبة مع بعض الفصائل والكتل السياسية كما تتمتع إيران ببعض العلاقات مع جهات عراقية ونحن ومنذ تغيير نظام صدام حسين نتدخل ولنا دور في العراق لكن هذا لايعني اننا لنا دور بعدم النضج السياسي الحالي القائم".

وبين أن "المهزلة التي حصلت بالاسابيع الماضية لاحتلال أنصار التيار الصدري للبرلمان امر غير صحيح فهذا تخريب لاقتصاد العراق وخراب للتركيبة الدينية والتعليمية وكل كتبة متشبذة برئيها وفي الاخير الكل سيهزم ولااحد سيخرج منتصر فإذا ادخلنا الدين بالسياسة فهنا يبدأ الخلاف وهذه المهاترات ستدمر العراق".

هذا واتهم القيادي في كتائب سيد الشهداء كاظم الفرطوسي الولايات المتحدة الأمريكية بتسببها بما يجري من خلافات والغاية إبقاء الكاظمي في السلطة.