آخر الأخبار
آبار شرق ديالى "تنزف كل مالديها" مع ارتفاع الحرارة.. وتتأمل سيول العام القادم القبض على 20 متهما وضبط أسلحة غير مرخصة ودراجات وعجلات شرقي بغداد التقنين يخنق العراق: أزمة الكهرباء تتجدد مع ارتفاع الحرارة تراكمت منذ عام 2011.. البصرة توجه دعوة لبغداد بشأن 45 تريليون دينار بذمتها إخماد حريق اندلع بمحال تجارية في سوق عريبة شرقي بغداد

"لوري قلاب" يتسبب بقطع الكهرباء عن اجزاء من مناطق العاصمة بغداد

محليات | 3-08-2022, 22:35 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد
أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الأربعاء، عن انقطاع الكهرباء عن أجزاء واسعة من مناطق العاصمة بغداد بسبب خطا من سائق "لوري قلاب".

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم): "نظراً لعدم مراعاة الالتزام بمحددات الشبكة وخطوط الضغط الفائق لنقل الطاقة الكهربائية من قبل بعض المواطنين ،والذين لا يعون خطورتها على المورد الحيوي والبشري، من حيث الاقتراب منها، حدث بعد ظهر اليوم، إنفصال لخط الضغط الفائق (شرق بغداد_أمين ٤٠٠ك.ف) رقم /١ ، بسبب اقتراب عجلة (لوري قلاب ) ورفع عربة التفريغ وحمولتها تحت الخط الناقل بمنطقة الامين ،ودخوله ضمن المقتربات الغير مسموح بها".

وأضافت ان "الاقتراب أدى الى حدوث شرارة قوية أدت لانفصال الخط وتسببت بإنفصال الوحدات التوليدية عن العمل بمحطة المسيب الغازية ،وثلاث وحدات توليدية بمحطة بسماية، والوحدة الاولى بمحطة صلاح الدين الحرارية، والتي اثرت على ساعات التجهيز ببغداد وجزء من المحافظات".

وأشارت الى ان "الكوادر استنفرت الخاصة بالنقل وإنتاج الطاقة بالمنطقة الوسطى وبالتنسيق مع دائرة التشغيل والتحكم تمكنوا من إعادة الخط والوحدات المنفصلة الى العمل بعد اقل من ساعتين"، داعية المواطنين  الى "الحفاظ على حياتهم ،وموجودات الكهرباء من الخطوط الناقلة والابراج والمحطات، والمحولات كونها تعتبر مال عام للشعب والالتزام بمحددات الشبكة الكهربائية وعدم الاقتراب للمساحات والفضاءات غير المسموح بها".