آخر الأخبار
7 خيانات أميركية للأكراد في مئة عام.. هل تخذلهم مجدداً بسوريا؟ الفتح: السوداني سيواجه مشكلة في صرف الرواتب قريبًا أنقرة تعلن مقتل جندي تركي خلال اشتباك مسلح شمالي العراق 25 اسمًا.. محافظ البصرة يصدر اعفاءً جماعيًا لمسؤولين في البلدية الطيران المدني تصدر توضيحاً بشأن شهادة تلقيح كوفيد

تحالف الفتح يدعو التيار الصدري للحوار وتوضيح مطالبه بعد اقتحام الخضراء

سياسة | 28-07-2022, 13:24 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
طالب عضو تحالف الفتح فاضل الفتلاوي، اليوم الخميس، التيار الصدري بتوضيح مطالبه بعد اقتحام المنطقة الخضراء ومبنى البرلمان.

وقال الفتلاوي لـ(بغداد اليوم)، إن "التيار الصدري فاعل اساسي في العملية السياسية حتى وان انسحب منها وقادر على تحريك الشارع، لذلك يتوجب عليه توضيح ما يريده في المرحلة المقبلة من حيث حل البرلمان او حل الحكومة او ترشيح شخصية معينة لرئاسة الوزراء"، مؤكدا ان "جميع هذه الأمور يمكن حلها بالجلوس حول طاولة الحوار".
واضاف، انه "اذا بقي الوضع على ماهو عليه اليوم وحالة عدم الثقة فإن هذا الأمر سينعكس سلباً على الوضع العام للبلد، ولن نشهد اي تقدم في جميع المجالات بل على العكس سيكون هنالك تدهور وهو مالا يرغب به الجميع".
هذا واقتحم عدد من المتظاهرين، في وقت سابق من يوم الاربعاء، مبنى مجلس النواب داخل المنطقة الخضراء.
ونظم في وقت سابق انصار التيار الصدري، تظاهرات امام المنطقة الخضراء رفضا لترشيح محمد السوداني لرئاسة الوزراء.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد دعا، المتظاهرين الى صلاة ركعتين والعودة الى منازلهم سالمين.

وقال الصدر في "تغريدة" له "بتويتر" تابعتها (بغداد اليوم)، "ثورة اصلاح ورفض للضيم والفساد وصلت رسالتكم وارعبتم الفاسدين".