آخر الأخبار
مجلس محافظة بغداد: مياه العاصمة ملوثة بنسبة 50% لـ 3 أسباب مصدر أمني يكشف نتائج العملية الاستباقية لمديرية الاستخبارات والأمن في الرضوانية مخرجات اجتماع الاطار التنسيقي تكليف مدير جديد لجهاز الأمن الوطني في الأنبار في 3 أشهر.. هكذا ربح مصرف واحد حوالي 40 مليار دينار من مزاد العملة

التجارة تعلن تخصيص 500 مليار دينار كمستحقات لمسوقي الحنطة

اقتصاد | 4-07-2022, 15:04 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
أعلن وزير التجارة، علاء الجبوري، اليوم الاثنين، عن إطلاق الدفعه الرابعه لمستحقات الفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصول الحنطة 2022.

وقال بيان للوزارة تلقته (بغداد اليوم)، ان " وزارة المالية خصصت مبلغ خمسمائة مليار دينار كدفعة جديدة للفلاحين المسوقين للموسم  الحالي  وفي جميع محافظات البلاد".
واكد البيان نقلا عن مدير عام الشركة العام لتجارة الحبوب محمد حنون ان شركته "ستقوم بتوزيع المبالغ على المراكز التسويقية من خلال لجنة خاصة شكلت لهذا الغرض لتسليمها للفلاحين اعتمادا " على اسبقية نسبة استلام الكميات المسوقة وفي اطار مبدأ العدالة في التسليم".
واكد، ان "المبالغ الجديدة ستسهم في تصفير استحقاقات الفلاحين في عدة محافظات ابرزها البصرة والمثنى والنجف وهي المحافظات التي كان لها الاولوية بالتسويق".

وبين ان "إجمالي كميات الحنطة المحلية المسوقة لمراكز تسويق الشركة تقترب من المليوني طن ومائة الف طن  وهو رقم جيد قياسا" لما يمر به العالم من ازمة حبوب حرجة جدا".
واشار ان "الملاكات الحسابيه في شركة الحبوب تواصل التنسيق والتواصل مع إدارات الفروع والمواقع لتسديد المستحقات الماليه وتسليمها للفلاح بدون تأخير وفق التسلسلات المشموله حسب الضوابط التسويقيه".
ويذكر ان وزارة المالية خصصت في وقت سابق من هذا العام مبلغ ترليون و280 مليار دينار عراقي لمستحقات الفلاحين والمزارعين .