آخر الأخبار
خفايا ملف فساد ضخم.. عصابات "السكراب" توقف الإنتاج الوطني للحديد والصلب (فيديو) جدول مباريات اليوم في مونديال قطر انكلترا تتعادل مع أمريكا سلبياً في بطولة كأس العالم الأمم المتحدة ترصد تفاقما للكوليرا جراء العمليات التركية شمالي العراق وسوريا الاحتجاجات تفتح النقاش لتغيير نظام الحكم في إيران

كفى بالعراق الويلات.. هذا ما صرح به مرشح لرئاسة الجمهورية عبر "بغداد اليوم"

تصريح خاص | 3-07-2022, 20:48 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

اكد مرشح رئاسة الجمهورية خالد صديق، اليوم السبت، انه يحضى بدعم الكتل السياسية الأخرى.

وقال صديق لـ (بغداد اليوم): "نحضى بدعم من كتل سياسية عديدة لان اتولى منصب رئيس الجمهورية"، مستدركاً بالقول: "كفى بالعراق الويلات".

واضاف: "علينا أن نمضي بالتوازن بين القوى جميعا لحساسية هذا المنصب ويجب أن لايكون له أي أجندة طائفية او حزبية او غيرها لكي يستطيع أن يؤدي واجبه على أكمل وجه"، مبينا انه "قريب على رئيس الحزب الديمقراطي مسعود البرزاني وقريب كذلك على رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالبني".

واعتبر المرشح الكردي ان "اي جهة غير طائفية وتحاول خدمة العراق فهي كتلتنا"، منوها: "اعددت خارطة طريق قال إنها ستجعل من العراق من كبرى الدول الإسلامية".

يذكر ان الخلاف احتدم بين الحزبين الكرديين في الآونة الأخيرة، حول ماهية مرشح رئاسة الجمهورية، فالحزب الديمقراطي الكردستاني يضغط لتمرير مرشحه ريبر احمد، بينما الإتحاد الوطني الكردستاني يحاول تسليم برهم صالح مفاتيح الولاية الثانية.