آخر الأخبار
الهيئة العليا لمُكافحة الفساد تنفذ أمر القبض الصادر بحق رئيس اللجنة الماليَّـة النيابيَّة السابق -عاجل العمل تصدر توجيها بشأن المعترضين المتقدمين على الإعانة الاجتماعية تشيكوسلوفاكيا تباشر بتدريب القوات الأوكرانية وتؤكد: سنقف ضد روسيا تسمية قيادي في حزب "الفضيلة" مستشاراً للسوداني اسعار صرف الدولار لهذا اليوم

سياحة كردستان: خطة مهمة لاستثمار القطاع السياحي

تصريح خاص | 29-06-2022, 18:08 |

+A -A

بغداد اليوم _أربيل
 اكدت رئيس هيئة السياحة في إقليم كردستان أمل جلال، اليوم الأربعاء، أن هناك خطة حكومية لتوسيع قطاع السياحة في الإقليم، من خلال استثمار المصايف والمناطق السياحية.

وقالت جلال لـ (بغداد اليوم) إن "المشاكل والأزمة الاقتصادية التي تواجه إقليم كردستان وقفت عائقاً أمام إتمام الخطة الحكومية والتعجيل بإكمالها، ولكن لدينا اتفاقات مع شركات ورجال أعمال لتنشيط القطاع واستثمار المناطق السياحية، لتكون موازية لما موجود في تركيا والدول الأخرى".
وأشارت إلى أن الإقليم "يحتاج إلى تطوير القطاع وجذب سائحين من أنحاء العالم، حتى يكون له أثر كبير في الاقتصاد العام لإقليم كردستان".

 

وأعلن مدير إعلام المديرية العامة للسياحة في محافظة أربيل، مطلع الشهر الجاري، أن عدد السياح هذه السنة ارتفع مقارنة بالسنة السابقة، وأن المديرية تخطط لإنشاء مشاريع سياحية جديدة في المناطق الجبلية لجذب المزيد من السياح.

 

وكان رئيس وزراء إقليم كردستان، مسرور بارزاني، اجتمع مع وزارة البلديات والسياحة في إقليم كوردستان للتباحث بشأن قطاع السياحة والبيئة، وتحدث خلال الاجتماع باهتمام عن تطوير قطاع السياحة والاهتمام بالمواقع السياحية في إقليم كوردستان.

وقال مدير إعلام المديرية العامة للسياحة في محافظة أربيل/ نريمان فاضل، في تقرير تابعته (بغداد اليوم) بأن الكابينة الحكومية الحالية أولت منذ تشكيلها اهتماماً جيداً بقطاع السياحة، مبيناً أن "عدد السياح في السنة الحالية شهد ارتفاعاً ملحوظاً مقارنة بالسنة الماضية، حيث توافد على محافظة أربيل في الأشهر الأربعة الأولى من السنة الحالية 671 ألف سائح، وفي عيد الفطر زار محافظة أربيل 138 ألف سائح، وهو عدد كبير مقارنة بالسنوات السابقة".