آخر الأخبار
بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيهًا مهمًا- عاجل طقس العراق.. أمطار خفيفة والحرارة تتخطى الـ40 مئوية بدءًا من اليوم دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم في 3 محافظات مرور النجف تغلق طريق المدينة القديمة اعتباراً من مساء اليوم "ارض خط الصد" في النجف.. البرلمان يستكمل التوصيات ويلقي الكرة في ملعب الحكومة

منظمة حقوقية تكشف خفايا الصندوق الاسود في حمرين وتؤكد: توقف البحث عن ضحاياه منذ 6 سنوات

محليات | 29-06-2022, 18:07 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

 كشفت منظمة حقوقية عراقية، اليوم الاربعاء، عن خفايا الصندوق الاسود في حمرين اقصى شمال شرق ديالى.

وقال رئيس منظمة ديالى لحقوق الانسان طالب الخزرجي لـ (بغداد اليوم)، ان "مدن حمرين اقصى شمال شرق ديالى شهدت في حزيران 2014 عقب سيطرة تنظيم داعش خطف 216 من الموظفين والعسكريين وسائقي الشاحنات من قبل التنظيم وفق المعلومات التي نجحنا في توثيقها من خلال المتابعات الميدانية والنشطاء".

واضاف الخززجي، ان "بعد عمليات تحرير مدن وقرى حمرين تم العثور على 13 مقبرة جماعية تضم نحو 70 جثة للمختطفين فيما لا يزال اكثر من 130 اخريين من الضحايا في اعداد المفقودين"، مؤكدا بان "عمليات البحث توقفت بعد 2016 وحتى الان دون معرفة الاسباب".

واشار الى ان "داعش قام بالعديد من المجازر الوحشية عقب سيطرته على حمرين وقراها"، مؤكدا "اهمية توثيق هذه الجرائم امام الراي العام والسعي لمعرفة مصير من فقدوا في تلك الفترة العصيبة".