آخر الأخبار
اسرائيل تدرس خيار إطلاق عملية عسكرية في لبنان الفيفا "يطلب المشورة" بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيهًا مهمًا- عاجل طقس العراق.. أمطار خفيفة والحرارة تتخطى الـ40 مئوية بدءًا من اليوم

ما أسباب جولة الكاظمي بين طهران والرياض.. خبير يوضح

سياسة | 27-06-2022, 21:57 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
كشف الخبير في الشأن السياسي احسان الشمري، اليوم الاثنين، عن أسباب جولة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الإقليمية، التي شملت كل من المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال الشمري، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "جولة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الإقليمية، تهدف الى اكمال ملف الوساطة بين طهران والرياض، خصوصاً ان الكاظمي كلف بهذا الملف من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وحقق نجاح كبير بهذا الملف".

واضاف ان "الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لديها نية حقيقة في المصالحة مع المملكة العربية السعودية، فهي تريد إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين خلال الفترة المقبلة، وهذا ابرز أسباب جولة الكاظمي الإقليمية"، مشيرا الى ان "الجولة وفق كل المعطيات والمعلومات حققت نجاح جديد يحسب للعراق في الوساطة بين دول المنطقة".