آخر الأخبار
فيديو لاعترافات أحد أفراد شبكة تجارة اعضاء بشرية في صلاح الدين خفايا ملف فساد ضخم.. عصابات "السكراب" توقف الإنتاج الوطني للحديد والصلب (فيديو) جدول مباريات اليوم في مونديال قطر انكلترا تتعادل مع أمريكا سلبياً في بطولة كأس العالم الأمم المتحدة ترصد تفاقما للكوليرا جراء العمليات التركية شمالي العراق وسوريا

نية حكومية مفقودة تسلب إرادة نيابية لإرجاع سعر الصرف.. ارتفاع الدولار باق

تصريح خاص | 25-06-2022, 10:45 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص
علقت اللجنة المالية النيابية، اليوم السبت، على وجود حراك برلماني يهدف الى تخفيض سعر صرف الدولار امام الدينار العراقي.
وقال عضو اللجنة، جمال كوجر، لـ (بغداد اليوم)، ان "مجلس النواب العراقي، ليس له أي صلاحية في تخفيض سعر صرف الدولار امام الدينار العراقي، أو رفع هذا السعر فهذا الامر من صلاحيات الجهة التنفيذية حصراً، وليس للسلطة التشريعية دخل بهذه الأمر".
وبين كوجر ان "تخفيض سعر صرف الدولار امام الدينار العراقي، بيد الحكومة العراقية حصراً، وليس هناك أي نية حكومية لتخفيض سعر صرف الدولار، ولهذا سعر الصرف سيبقى كما هو خلال الفترة المقبلة، دون أي تغيير".
وتباينت ردود الافعال بشأن سعر صرف الدولار الحالي امام الدينار، ما بين من يعتبر ان سعر الصرف الحالي اسعاف لميزانية الدولة خصوصا مع تزايد اسعار النفط العالمية، في حين اعتبره عدد من المراقبين الآخرين بأنه يؤذي كاهل المواطنين اصحاب الطبقة المتوسطة والفقيرة وان المستفيد فقط هم التجار واصحاب المصارف.