آخر الأخبار
5 توجيهات من وزير الصدر بمناسبة عيد الغدير السليمانية "سعيدة".. المصايف ممتلئة رغم انتهاء العيد والسياحة تنهض (صور) المدير الجديد لمطار النجف يباشر مهامه ويوجه بحملة عاجلة "معجزة الخلق".. زيدان يستلم من الفنان علاء البشير هدية لمجلس القضاء من 4 ساعات مزدحمة سابقًا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة

العواصف الترابية تطل مجددا في سماء العراق بدءا من الغد

محليات | 24-06-2022, 11:00 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الجمعة، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت حدوث عواصف ترابية مساء غد السبت.

وذكر بيان للهيئة، تلقته (بغداد اليوم)، أن "طقس البلاد ليوم غد السبت في المنطقة الوسطى سيكون صحواً ويتحول الى مغبر مساءً مع حدوث عواصف ترابية في بعض الاماكن،فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً الى غائماً جزئياً ويتحول الى مغبر بعد الظهر خاصة في اقسامها الغربية مع حدوث عواصف ترابية في بعض الاماكن وفرصة لتساقط زخات مطر في المرتفعات الجبلية خلال الليل، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحوا مع بعض الغيوم والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة وتتحول  بعد الظهر الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة مسببة تصاعد الغبار في بعض الاماكن، اما درجات الحرارة سترتفع قليلاً في عموم البلاد".

وأضاف البيان، أن "طقس يوم الاحد سيكون في المنطقة الوسطى صحواً مغبراً يتحسن تدريجياً عدا بعض اقسامها الشمالية والرياح شمالية غربية خفيفة معتدلة السرع  تنشط خلال النهار مسببة تصاعد الغبار، فيما سيكون طقس المنطقة الشمالية صحواً مغبر يتحسن تدريجياً عدا بعض اقسامها الغربية والرياح ستكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط خلال النهار مسببة تصاعد الغبار،اما طقس المنطقة الجنوبية سيكون صحواً مع غبار خفيف، فيما ستنخفض درجات الحرارة في عموم البلاد".

وتابع أن "طقس البلاد ليوم الاثنين سيكون صحواً في المنطقتين الوسطى والشمالية، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة مسببة تصاعد للغبار، أما درجات الحرارة سترتفع قليلاً  في المنطقة الوسطى وستكون مقاربة لليوم السابق في القسم الشمالي وتنخفض بضع درجات في القسم الجنوبي من البلاد".

واشار الى ان"طقس البلاد ليوم الثلاثاء المقبل سيكون صحواً في المنطقتين الوسطى والشمالية، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحوا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة وتنشط احيانا في اقسامها الشرقية مسببة تصاعد للغبار فيها، اما درجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وفي أدناه جدول بدرجات الحرارة ليوم غد السبت وحالة الطقس للأيام المقبلة: