آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

الجفاف يقلص كميات الحنطة المحلية بنحو 40% والتجارة تستعد لتعويض النقص

سياسة | 21-06-2022, 09:57 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

 أعلنت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، عن حجم تأثير الجفاف بكميات الحنطة المحلية في عموم البلاد، مبينا ان نحو 40% من الإنتاج المحلي انخفض العام الجاري وسيتم تعويضه عبر الاستيراد من خلال تخصيصات الامن الغذائي.

وقال مدير عام شركة الحبوب في الوزارة محمد حنون لـ (بغداد اليوم) ان " العام الماضي شهد تسويق ثلاثة ملايين وثلاثمائة ألف طن من الحنطة المحلية الا ان العام الجاري قد يشهد استلام مليون وتسعمائة ألف طن بسبب الجفاف".

وأضاف ان "الوزارة ستقوم بشراء كمية تصل إلى مليون وخمسمائة ألف طن من الخارج لمعالجة نقص الموسم التسويقي من الحنطة حيث ستكون عملية الشراء من خلال ما خصص لنا بقانون الأمن الغذائي.

وبين حنون ان "الحكومة تحاول معالجة موضوع السلة الغذائية والحنطة من خلال الدعوات المباشرة مع الشركات الرصينة الخاصة بالقمح او اعلان عملية الشراء كمناقصة ".