آخر الأخبار
رصد تحركات لـ"داعش" جنوب كركوك ودعوات لتفعيل غرفة العمليات المشتركة لعب 58 ساعة متواصلة.. نيجيري يحطم رقمًا قياسيًا بالشطرنج زيارة مرتقبة.. موقف كردي جديد من قرار المحكمة الاتحادية واستفسار عن "دعوى قضائية" طوق أمني وتمشيط في "الزاب الأسفل" بعد ضربة ليليّة استهدفت أبرز قيادات داعش صفقة برشلونة على رادار قطبي مانشستر

نشر سلاح روسي فتاك شرق العراق لمواجهة التسلل الليلي

سياسة | 18-06-2022, 21:15 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم السبت، عن نشر سلاح روسي فتاك في 3 مواقع لمواجهة تسلل الليلي لتنظيم داعش شرق العراق.

وقال المصدر لـ( بغداد اليوم)، انه "في خضم جهود معالجة الفراغات خاصة في المناطق المعقدة جغرافيا بين ديالى وصلاح الدين بالاضافة الى تلال حمرين تم نشر منظومات كورنيت التي تعتبر سلاح روسي فتاك قادر على تعقب الاهداف ومنها المركبات على مسافة تصل الى 4-5 وتدميرها".

واضاف، ان "نشر منظومة كورنيت سيشكل عامل مهم في مواجهة اي عمليات تسلل ليلية من قبل داعش باستخدام المركبات المسرعة خاصة في الاراضي المنبسطة التي يكون رصد الاهداف سهلا عن بعد".

واشار الى ان" منظومة كورنيت لعبت دور محوري في عمليات تحرير ديالى في 2014-2015 من خلال تدمير عشرات المفخخات عن بعد وسد الفراغات وانهاء اي حركة لمركبات داعش بين القواطع الامنية".

ويرى مراقبون ان الوضع الأمني في البلاد بحاجة الى مثل تلك المنظومات للسيطرة على الثغرات التي يستخدمها داعش للتسلل لا سيما المناطق الحدودية