آخر الأخبار
فيديو لاعترافات أحد أفراد شبكة تجارة اعضاء بشرية في صلاح الدين خفايا ملف فساد ضخم.. عصابات "السكراب" توقف الإنتاج الوطني للحديد والصلب (فيديو) جدول مباريات اليوم في مونديال قطر انكلترا تتعادل مع أمريكا سلبياً في بطولة كأس العالم الأمم المتحدة ترصد تفاقما للكوليرا جراء العمليات التركية شمالي العراق وسوريا

نشر سلاح روسي فتاك شرق العراق لمواجهة التسلل الليلي

تصريح خاص | 18-06-2022, 21:15 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم السبت، عن نشر سلاح روسي فتاك في 3 مواقع لمواجهة تسلل الليلي لتنظيم داعش شرق العراق.

وقال المصدر لـ( بغداد اليوم)، انه "في خضم جهود معالجة الفراغات خاصة في المناطق المعقدة جغرافيا بين ديالى وصلاح الدين بالاضافة الى تلال حمرين تم نشر منظومات كورنيت التي تعتبر سلاح روسي فتاك قادر على تعقب الاهداف ومنها المركبات على مسافة تصل الى 4-5 وتدميرها".

واضاف، ان "نشر منظومة كورنيت سيشكل عامل مهم في مواجهة اي عمليات تسلل ليلية من قبل داعش باستخدام المركبات المسرعة خاصة في الاراضي المنبسطة التي يكون رصد الاهداف سهلا عن بعد".

واشار الى ان" منظومة كورنيت لعبت دور محوري في عمليات تحرير ديالى في 2014-2015 من خلال تدمير عشرات المفخخات عن بعد وسد الفراغات وانهاء اي حركة لمركبات داعش بين القواطع الامنية".

ويرى مراقبون ان الوضع الأمني في البلاد بحاجة الى مثل تلك المنظومات للسيطرة على الثغرات التي يستخدمها داعش للتسلل لا سيما المناطق الحدودية