آخر الأخبار
جدول مباريات اليوم في مونديال قطر انكلترا تتعادل مع أمريكا سلبياً في بطولة كأس العالم الأمم المتحدة ترصد تفاقما للكوليرا جراء العمليات التركية شمالي العراق وسوريا الاحتجاجات تفتح النقاش لتغيير نظام الحكم في إيران الكشف عن قيام تركيا بإجراء "اختبارات أسلحة" داخل العراق

تكتل سياسي يدعو لفتح تحقيق حيال تسلم اعضاء بمنظمة ارهابية رواتب من حكومة بغداد

تصريح خاص | 17-06-2022, 14:02 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

دعا رئيس تكتل بيارق الخير محمد الخالدي، الجمعة، الى فتح تحقيق شفاف حيال تسلم اعضاء في منظمة ارهابية رواتب من حكومة بغداد.

وقال الخالدي لـ( بغداد اليوم)، ان "pkk منظمة مصنفة على لائحة الارهاب وهي عنصر ضار لأمن دولة جارة في اشارة منه الى تركيا ووجودها ونشاطها على اراضي عراقية يهدد الأمن القومي للبلاد ويدخلنا في اشكاليات معقدة في صراعات نحن في عنى عنها".

واضاف، ان "استمرار وجود هذه المنظمة في اي جزء من العراق سيخلق المزيد من الاشكاليات للأمن القومي"، مؤكداً ان "هناك معلومات بأن بعض اعضاء تلك المنظمة يستلمون رواتب من حكومة بغداد ما يستدعي التحرك وفتح تحقيق موسع لكشف الحقائق امام الرأي العام لأنه اذا صح ما قيل فإنه جريمة بحق البلاد والدستور العراقي الذي يجرم هكذا افعال".

ومن الجدير بالذكر، ان عناصر حزب العمال الكردستاني تتخذ من السلال الجبلية الحدودية بين العراق وتركيا مناطق استراتيجية لتحركاتهم، وتعرضت تلك المناطق لقصف من قبل الجيش التركي لمرات عديدة حتى طال القصف بعض من مناطق محافظة دهوك شمال العراق.