آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

الكهرباء تعود تدريجا لمحافظات الجنوب وتأكيدات بعدم تضرر المحطات من العطل المفاجئ

محليات | 15-06-2022, 19:55 |

+A -A

 

بغداد اليوم- بغداد

 

أعلنت الشركة العامة لإنتاج الكهرباء المنطقة الجنوبية عن عودة 80 % من المحطات إلى الخدمة، فيما اكدت ان المتبقي من الطاقة سيعود منتصف الليل .

وقال معاون مدير عام الشركة حازم صباح حمزة في حديث لـ (لبغداد اليوم) ان "إنتاج المحطات حاليا وصل إلى 2700 ميكا وسيصلى الإنتاج إلى 3700 ميكا قبل منتصف الليل"، مبينا ان "منشئات الغاز ايضا خرجت عن الخدمة بسبب انطفاء الكهرباء وستعود تدريجيا لغرض تجهيز كل المحطات الغازية".

وبين حمزة ان " المحطات لم تتأثر جراء الإطفاء المفاجئ فجميع محطاتنا سليمة من اي خلل وهذا مسارع في إعادة المحطات تدريجيا بعد ساعتين من الانطفاء والأمر سهل اكثر بدء تجهيز المواطنين بالطاقة والتي ستكون بشكل كامل قبل منتصف الليل".

وكان مدير عام الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية زياد علي فاضل قد كشف بوقت سابق لـ (بغداد اليوم) عن ان الشركة بدأت بأعادة الخطوط الحرجة المغذية لمشاريع الماء والمستشفيات والمحطات الغازية.