آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي العراق يعلن استعداده لتقديم جميع أشكال الدعم والمساندة لإيران صحيفة أمريكية: مخبر سيكون بديلا عن رئيسي وليس نجاد

حكومة كردستان تتخذ قرارات عاجلة بشأن أسعار البنزين

محليات | 15-06-2022, 18:20 |

+A -A

بغداد اليوم – أربيل

أعلنت حكومة إقليم كردستان، اليوم الأربعاء، عن اتخاذها قرارات عاجلة بشأن أسعار البنزين.

 

وقالت وزارة الثروات الطبيعية في حكومة إقليم كردستان في بيان تلقته (بغداد اليوم)، انها "قررت خفض أسعار البنزين، وذلك بالتنسيق مع الشركات التي تورّد الوقود إلى الإقليم.

 

وأضافت انها "ستتخذ جميع الإجراءات الكفيلة بزيادة الإنتاج المحلي وتوريد كميات إضافية من البنزين لدعم أسعار البنزين بالتنسيق مع الشركات الموردة"، مشيرة الى ان "حكومة إقليم كردستان ستتولى الدعم المالي لحل مشكلة ارتفاع أسعر البنزين وستأخذ على عاتقها جزءاً كبيراً من الرسومات والضرائب على استيراد البنزين".

 

وأوضحت أن "الحكومة ستقوم بتقديم كل التسهيلات اللازمة للشركات التي تستورد البنزين، مع الأخذ بنظر الاعتبار جودة البنزين وصحة المواطنين، وبما يتوافق تماماً مع تعليمات حماية البيئة"، مؤكدة  انه "سيتم السيطرة على الأسعار في فترة قصير جدا".