آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي العراق يعلن استعداده لتقديم جميع أشكال الدعم والمساندة لإيران صحيفة أمريكية: مخبر سيكون بديلا عن رئيسي وليس نجاد

استنفار في وزارة الكهرباء

محليات | 15-06-2022, 16:48 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

 

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الأربعاء، استنفار كوادرها على خلفية حدوث إنفصال طارئ في وحدات التوليد الجنوبية.


وقال إعلام الكهرباء في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "وزارة الكهرباء تواصل تقديم جهودها واستنفار ملاكاتها ، للحفاظ على تجهيز مستقر للطاقة الكهربائية في محافظاتنا العزيزة كافة" . 

وأضاف "وبسبب إرتفاع درجات الحرارة ، وما تتسبب به من زيادة الطلب على الطاقة ، فقد تعرضت خطوط ( رميلة - رميلةالإستثمارية) ، وخطوط ( واسط - ميسان ) ظهيرة هذا اليوم الأربعاء الى الانفصال ، بسبب زيادة عن الاحمال المقررة على خطوط ومحطات المنطقة الجنوبية في ( البصرة وميسان )".

وتابع "وتمكنت ملاكاتنا الهندسية والفنية المتخصصة في الشركات العامة الجنوبية بقطاعاتها الثلاث ، من اعادة تلك الخطوط الى العمل ، من خلال التنسيق العالي مع مركز السيطرة الوطني في دائرة التشغيل والتحكم ، وستعاود المنظومة الوطنية عملها واحمالها الطبيعية ، خلال مدة ساعتين كحدٍ أقصى ، لتجهيز محافظتي البصرة وميسان بحاجتها من الطاقة الكهربائية".