آخر الأخبار
الهلال الأحمر العراقي: تجهيز 4 فرق انقاذ لإرسالها الى ايران خامنئي: لن يكون هناك أي اضطراب في عمل البلاد الإعلام الأمني توضح حادثة العبيدي وتعلن إصابة مدنيين انباء عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته في حادث تحطم المروحية- عاجل أمريكية ومن الصنف الذي تعاقد عليه العراق مؤخرًا.. معلومات عن مروحية الرئيس الايراني

فيان دخيل: طفح الكيل وعلى بغداد تنفيذ اتفاقية سنجار وينبغي بالمجتمع الدولي التدخل

سياسة | 15-06-2022, 20:00 |

+A -A

بغداد اليوم _ أربيل

علقت النائب فيان دخيل، اليوم الأربعاء، بشأن القصف التركي على مدينة الموصل: طفح الكيل وعلى بغداد تنفيذ اتفاقية سنجار وينبغي بالمجتمع الدولي التدخل.

وقالت دخيل في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "مرة اخرى تتعرض سنجار الى قصف وضربات جوية تركية بسبب تواجد عناصر حزب العمال الكردستاني PKK واصراره على البقاء بالرغم من الدعوات المحلية والاقليمية والدولية التي تؤكد على ضرورة احترام اوجاع اهالي سنجار والعمل على اعادتهم من حياة النزوح المؤلمة بعد النكبة التي اصابتهم بسبب غزوة داعش الارهابية عام "2014".

وأضافت أن "القصف التركي تسبب ويتسبب في خسائر بشرية ومادية بين المدنيين العزل، وفي الوقت الذي ندعو الى ضرورة احترام السيادة العراقية، فاننا نرفض بشدة بقاء حزب العمال الكردستاني في سنجار"، مناشدةً "المجتمع الدولي بالتدخل والضغط سواء على بغداد او على حزب العمال الكردستاني من اجل ترك اهل سنجار وشانهم، لان الكيل طفح، وليس في مستطاعهم تحمل المزيد من التوترات اليومية والقصف والتهجير والخراب فضلا عن الخسائر البشرية والمادية ناهيكم عن الرعب الذي يصيب الأهالي".

وتابعت أن "حزب العمال الذي بات بمثابة خنجر في خاصرة اهالي سنجار يمنعهم من العودة واعادة اعمار مناطقهم وممارسة حياتهم بشكل طبيعي".

وأشارت الى أنه "نجدد دعوتنا الى الحكومة الاتحادية للعمل بجدية على تنفيذ اتفاقية سنجار الموقعة مع حكومة اقليم كوردستان برعاية دولية، لأنها السبيل الوحيد لإعادة الامن والاستقرار واعادة النازحين السنجاريين لمناطقهم بشكل آمن".

وكان قد أفاد مصدر أمني، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، ان الطيران الحربي التركي قصف مقرا لـ(اسايش ايزيديخانة) التابعة لحزب العمال الكردستاني.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، أنه "استشهد 4 اشخاص من بينهم طفل جراء القصف الذي تدعي تركيا انها استهدفت به حزب العمال الكردستاني".