آخر الأخبار
كشف ملابسات حادثة حريق العلاوي: بفعل فاعل 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة "التوعية العمالية" 60 يوما للتقييم.. العمل تُشكل غرفة عمليات لمتابعة تأهيل الاقسام في المحافظات اعتقال "جاسوس" في اصفهان يُجند عناصر لجهات معادية لإيران جلسة انتخاب الرئيس تكشف "مفاجأة من العيار الثقيل": خسارة تقدم "ثلاثية الابعاد"- عاجل

العراق يشهد ظهور اصناف جديدة من النازحين.. ماذا تعرف عن النازح البيئي والنازح الزراعي

محليات | 14-06-2022, 21:50 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكد المستشار والخبير الزراعي عادل المختار، اليوم الثلاثاء، ان العراق على موعد مع موجات نزوح جديدة ولكن هذه المرة ليس بسبب العمليات الإرهابية بل بسبب انحسار الزراعة وكذلك استمرار العواصف الترابية.

وقال المختار في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "مؤتمر كلاسيكو للمناخ وضع العراق في المرتبة الخامسة عالمياً بين الدول المتضررة من الجفاف كما ان منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة حذرت من هجرة 7 ملايين عراقي من الريف الى المدينة نتيجة الجفاف وهذا ما اسميه النازح الزراعي".

وأضاف، ان "مدير عام الهيئة العامة للتصحر اكدت ان العواصف الترابية أكبر من حجم الوزراة وهذا يعني ظهور موجة نزوح بسبب البيئة مستقبلاً".

وتابع المختار ان "النزوح الزراعي بدأ في بعض محافظات العراق خصوصاً ذي قار وميسان والبصرة والمثنى حيث نزح العديد من الفلاحين من الريف الى المدينة بسبب الجفاف".