آخر الأخبار
غرق شابين بنهر الفرات في المثنى قائد بالحرس الثوري يعلن تحديد موقع مروحية الرئيس الإيراني ماذا قالت "خبيرة فلك لبنانية" عن سقوط طائرة في 2024؟ (فيديو) مانشستر سيتي يكتب التاريخ ويتوج بالدوري الإنجليزي للمرة الرابعة توالياً تتعلق بتبادل رصاص وأهازيج غاضبة.. مصدر يكشف ملابسات التغريدة الغامضة لوزير الصدر

غداء مع ملياردير أمريكي مقابل 3 ملايين دولار! عُرض في مزاد علني، والسعر قد يرتفع

منوعات | 15-06-2022, 20:03 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

 

جلب مزاد على فرصة أخيرة لتناول الغداء مع وارن بافت عرضاً أولياً حجمه ثلاثة ملايين دولار، بعد أن طرح الملياردير البالغ من العمر 91 عاماً المزاد على آخر غداء معه لجمع المال لجمعية خيرية في سان فرانسيسكو، وفق ما ذكرته وكالة رويترز، الثلاثاء 14 يونيو/حزيران 2022.
جمع وارن بافت، رئيس مؤسسة بيركشاير هاثاواي، منذ عام 2000، أكثر من 34.2 مليون دولار لمؤسسة جلايد الخيرية في سان فرانسيسكو التي تقدم الطعام والمأوى وفحوص الإيدز والتهاب الكبد الوبائي والتدريب للحصول على وظائف وبرامج للأطفال والفقراء والمشردين والمدمنين.
بينما بدأ مزاد هذا العام مساء الأحد 12 يونيو/حزيران على موقع إي باي وسينتهي يوم 17 يونيو/حزيران. وسيتناول الفائز، إضافة إلى ما يصل لسبعة ضيوف، الغداء مع بافت في مطعم سميث أند ولينسكي في مانهاتن.
تجدر الإشارة إلى أن هذا المزاد رقم 21 الذي يطرحه وارن بافت لكنه الأول منذ 2019 بسبب انتشار جائحة كورونا. فيما بدأت العطاءات بمبلغ 25 ألف دولار، ووصلت إلى سبعة أرقام خلال ثماني ساعات.

حيث قدم أربعة أشخاص فقط عروضهم بحلول الساعة 1:30 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة الإثنين 13 يونيو/حزيران، بما في ذلك العرض المرتفع الذي تجاوز ثلاثة ملايين دولار.
من بين الفائزين السابقين رجل الأعمال في مجال العملات المشفرة جاستن صن، الذي دفع 4.57 مليون دولار في عام 2019، ومدير المحافظ المالية تيد ويشلر، الذي فاز بمزاد عامي 2010 و2011 وأصبح فيما بعد مديراً لمحفظة بيركشاير.
على الرغم من تبرعه بنحو نصف أسهمه في بيركشاير منذ عام 2006، بلغت قيمة ثروة وارن بافيت 106 مليارات دولار يوم الجمعة؛ مما يجعله خامس أغنى شخص في العالم، وفقاً لمجلة فوربس.