آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

تحذيرات من استخدام تطبيقات VPN المجانية

منوعات | 14-06-2022, 21:47 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة

حذّر خبراء أمن المعلومات الروس من بعض تطبيقات VPN المجانية التي يستعملها الكثير من مستخدمي الإنترنت.

وحول الموضوع قالت، يكاتيرينا ميزولينا مديرة رابطة "الإنترنت الآمن" في روسيا في مقابلة صحفية: "يؤدي استعمال مخدمات VPN المجانية إلى تسرّب البيانات الشخصية والمعلومات الخاصة بمستخدمي الإنترنت".

وأضافت " الغالبية العظمى من الناس يستخدمون خدمات VPN المجانية، وكل ما هو مجاني له سعر بطريقة أو بأخرى، أي تطبيق مجاني يقوم بالحصول على المعلومات من الجهاز، ورسوم استخدام هذا التطبيق هي المعلومات المخزنة على أجهزتنا.. لايفهم الكثير من الناس أن هذه البيانات قد تستغل للقيام بأعمال احتيالية، هذا النوع من التطبيقات يواصل جمع البيانات في أجهزتنا حتى عندما يكون التطبيق في الوضع غير النشط.. يعتقد العديد من المستخدمين أنهم يقومون بإخفاء بيانات تصفحهم عبر الإننترنت عند استخدام برمجيات VPN، هذه خرافة فإي متخصص جيّد يمكنه اكتشاف البصمة الرقمية لجهاز أي شخص وبوقت قصير".

وحذّرت ميزولينا من "أن استخدام برمجيات VPN مع الحواسب قد يتسبب بإصابة تلك الأجهزة بالفيروسات الإلكترونية أو البرمجيات الضارّة، "، وأوضحت أنهم وفي رابطة "الإنترنت الآمن" في روسيا يعتمدون على أنظمة وبرمجيات أخرى لضمان سرّية البيانات.