آخر الأخبار
السوداني يزور غدًا الدوحة للمشاركة بمنتدى الامن العالمي مخاوف واطماع الحلبوسي تُضيع استحقاق المكون السني: أحداث البرلمان "مخطط لها"- عاجل جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات وكالة الاستخبارات تطيح بتسعة "إرهابيين" في صلاح الدين الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال على حجاج بين الله الحرام

السيادة يشكو تهميش واقصاء المكون السني من المناصب المحلية في ديالى

سياسة | 14-06-2022, 21:47 |

+A -A

 بغداد اليوم-بغداد

 حذر القيادي في تحالف السيادة حسن الجبوري، الثلاثاء، من مغبة استمرار تهميش واقصاء المكون السني من المناصب الإدارية في محافظة ديالى، مبينا ان نحو 90% من المناصب السنية مفقودة.

 وقال الجبوري في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان" قوى متنفذة في ديالى تسيطر على جميع مفاصل المحافظة الإدارية وتمنع المكونات الأخرى من الحصول على مكاسبها وحقوقها الدستورية لذلك يجب ان نصارح الشارع السني بتلك الحقيقة".

واضاف الجبوري، ان" 90% من مناصب المكون السني مفقودة في ديالى والتوازن الحقيقي بين المكونات غير موجود منذ الاحتلال بعد 2003 ولغاية الان"، مؤكدا ان "جميع الوعود بقيت حبرا على ورق لوجود قوى متنفذة مستفيدة من الهيمنة على حقوق الاخريين لتحقيق مصالح".

واشار الى ان" استحقاقات المكون السني والتعامل بشفافية وانصافه يعتبر بداية حل الكثير من المشاكل في ديالى كونه من اهم مطاليب جماهيرنا".