آخر الأخبار
وزير الداخلية الإيراني: لا نمتلك أي معلومات عن حالة الرئيس رئيسي "حتى الآن" خروج هاتف الرئيس الإيراني ومرافقيه عن الخدمة.. وأنباء عن مصرع بعضهم السجن 15 عاماً بحق عميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة بعد "الفيديوهات الفاضحة" النزاهة تطيح بمدير عام سابق في الصناعة حرَّر وسلَّم صكاً بمليار دينار مجلس الوزراء يصوّت على جداول موازنة 2024 ويحيلها إلى البرلمان لإقرارها

الكاظمي يؤكد حاجة البلاد للموازنة المالية ويدعو السياسيين الى تحمل المسؤولية

سياسة | 14-06-2022, 15:29 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، حاجة الحكومة الى الموازنة للمضي بالمشاريع لخدمة المواطن، فيما دعا القوى السياسية إلى تحمل المسؤوليتها.

وقال الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء، حسب بيان لرئاسة الوزراء تلقته (بغداد اليوم)، ان "البلد لا يتحمل، والحكومة تعمل بكل جهودها، وهي بحاجة إلى الموازنة والاستقرار كي تمضي بمشاريعها لخدمة المواطن، واستقرار الأوضاع المعاشية للمواطنين".

وأضاف، ان "علينا أن نفكّر بحاضرنا ومستقبلنا، وأن نتعلّم ممّا جرى في السنوات الماضية، وأن نعمل بكل طاقاتنا؛ من أجل مستقبل أجيالنا، مستذكرا "سقوط مدينة الموصل بيد عصابات داعش الإرهابية، اذ ان هذه اللحظات تدعونا إلى التفكّر والتأمّل في الأسباب التي أدّت إلى ذلك؛ لتجنب ما حدث قبل ثماني سنوات".

وتابع، ان "الأمن ممسوك بجهود وتضحيات قواتنا الأمنية، على اختلاف صنوفها والحدود مؤمنة بشكلٍ كبيرٍ جداً، أنا أشرف بشكلٍ يومي على عمليات عسكرية وأمنية، اذ ان  قواتنا جاهزة وحاضرة للدفاع عن العراق".

وتطرق الى موقف المرجعية، وقال "نحمد الله ونشكره على نعمة وجود المرجعية الدينية العليا، وحكمتها وموقفها الشجاع".

وأفاد "لن أدخل في الحديث السياسي، وعلى القوى السياسية أن تتحمل مسؤولياتها تجاه الشعب والوطن، اذ ان الحكومة واجهت أصعب الظروف واستطاعت أن تجتازها عبر تدابير صعبة ومهمة أثبتت نجاحها".

ونبه الكاظمي الى ، ان "هناك من يحاول عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي أن يحرض على العنف والفوضى، وهذا أمر غير مقبول، وسيقع تحت المساءلة القانونية، مشيرا الى ان "من هناك يستغل المنابر الإعلامية للدعوة إلى الانجرار للعنف والإضرار بالمصلحة العامة للمواطنين".

ودعا الجميع الى أن "لا ينخدعوا، وأن لا ينساقوا وراء هكذا دعوات، وعلى الجميع التحلي بالصبر، والحكمة، والعقلانية، وتغليب مصلحة العراق والعراقيين".