آخر الأخبار
وزير الداخلية الإيراني: لا نمتلك أي معلومات عن حالة الرئيس رئيسي "حتى الآن" خروج هاتف الرئيس الإيراني ومرافقيه عن الخدمة.. وأنباء عن مصرع بعضهم السجن 15 عاماً بحق عميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة بعد "الفيديوهات الفاضحة" النزاهة تطيح بمدير عام سابق في الصناعة حرَّر وسلَّم صكاً بمليار دينار مجلس الوزراء يصوّت على جداول موازنة 2024 ويحيلها إلى البرلمان لإقرارها

البرلمان يتوجه الى دكة الاحتياط.. الرئاسة تطلب أسماء البدلاء عن المستقيلين

سياسة | 13-06-2022, 12:03 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف النائب عن "تقدم" احمد مظهر الجبوري، اليوم الاثنين، عن توجه رئاسة البرلمان، بطلب أسماء بدلاء الكتلة الصدرية من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وعددهم لغرض تأديتهم اليمين الدستورية ليكتمل عدد نواب البرلمان.

وقال الجبوري لـ(بغداد اليوم) إن "عمل أي حكومة بدون التيار سيكون ضعيفاً، ونحن كنا بحاجة لوجود أعضاء الكتلة الصدرية في البرلمان والحكومة".

واضاف ان "الحلبوسي قد أجرى حوار سابق مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، والأخير أبلغه بأن الموقف سيكون اما الذهاب للمعارضة داخل البرلمان او الانسحاب بشكل نهائي من العملية السياسية وما يحزننا ان الصدر اتخذ الموقف الثاني بالانسحاب من العملية السياسية وهذا امر ليس بصالح الكل".

واستقال نواب الكتلة الصدرية من مجلس النواب، أمس الأحد، بعدما دعاهم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في وقت سابق اليوم إلى تقديم استقالاتهم، في ظل جمود مستمر منذ فترة طويلة بخصوص تشكيل حكومة.