آخر الأخبار
جلسة انتخاب الرئيس تكشف "مفاجأة من العيار الثقيل": خسارة تقدم "ثلاثية الابعاد"- عاجل غوارديولا يحسم مصيره مع السيتيسينز مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية لمناقشة جداول الموازنة رئاسة البرلمان حق أنباري.. لماذا يقف "تقدم" ضد هذا الاستحقاق؟- عاجل قائد الحرس الثوري يتحدث عن عملية "الوعد الصادق": ايرانيون شعروا بالقلق من الحرب

بدعم دولي.. انطلاق حملة صحية لإبادة حشرة في ذي قار

محليات | 14-06-2022, 20:37 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مسؤول محلي في محافظة ذي قار، الثلاثاء ، عن قرب إطلاق حملة صحية بدعم دولي للقضاء على الحشرة الناقلة لمرض الحمى النزفية.

وقال مدير الدائرة البيطرية في المحافظة عماد ذياب في حديث لـ (بغداد اليوم) ان " حشرة القراد تعد الناقل لفيروس الحمى النزفية، وبعد تزايد الاصابات والوفيات ونتيجة للعمل المشترك بين جميع الدوائر والجهات الحكومية ومنظمات دولية مثل الصليب الاحمر، ستنطلق حملة لإبادة هذه الحشرة(قتلها) للتخلص من خطرها".
 
واضاف" هذه الحملة ستنطلق يوم غد الإثنين وستركز أولًا على المناطق التي ظهرت فيها الاصابات والمناطق التي تتواجد فيها الحشرة ومن ثم مناطق وجود مربي الأغنام والمواشي "
 وتزيد اعداد المصابين بفيروس الحمى النزفية في العراق بشكل لافت خلال الشهر الماضي ما استدعى بالقيام بحملات صحية وتوعية مكثفة لانهاء خطر الفيروس.