آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

تحويلة مؤقتة تتسبب بحوادث شبه يومية في الديوانية.. ومديرية الطرق والجسور تبرر

سياسة | 11-06-2022, 14:29 |

+A -A

بغداد اليوم - الديوانية
منذ مايزيد على ستة اشهر بدأ العمل بصيانة مقطع من الطريق الرابط بين محافظتي الديوانية والنجف، ما دفع فريق الصيانة الفني الى إنشاء تحويلة مؤقتة تسببت بحوادث عديدة راح ضحيتها مواطنون كثر.

وقال مدير الطرق والجسور في محافظة الديوانية، علي خليبص لـ (بغداد اليوم) انه "بعد تعرض الطريق الرابط بين محافظتي الديوانية والنجف بالقرب من قضاء الشامية الى اضرار نتيجة لسيارات الحمل الكبيرة وما سببه من حوادث مرورية سابقا باشرت فرق مديرتنا بإعادة التأهيل والصيانة".

وأضاف انه "حصل بعض التاخر والتلكؤ في سرعة الانجاز بسبب نقص الاموال من جانب وظروف اخرى، لكن العمل حاليا مستمر ويسير بوتيرة متصاعدة".

وتابع خليبص: "اما بخصوص وجود تحويله فهذا الامر يفرضه العمل وطبيعته، واننا وضعنا علامات مرورية دالة وتحذيرية لوجود اعمال صيانة، الا ان بعض سائقي المركبات لايراعون ذلك ويسيرون بسرعة عالية ادت للاسف لحصول حوادث مميتة".

وأكد مصدر لـ (بغداد اليوم) ان "هذا الطريق وخلال الاشهر الستة الماضية شهد عدد من الحوادث راح ضحيتها عدد كبير من المواطنين الذين يسلكون الطريق الذي يربط المحافظات الجنوبية مع النجف بالاضافة لربط الديوانية مع اقضيتها المهمة باتجاه النجف، وكان اخر الحوادث ليلة امس راح ضحيته 12 شخص بين وفاة واصابة".