آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

المالية النيابية تعتزم تشكيل لجنة لمراقبة صرف أموال الدعم الطارئ

سياسة | 11-06-2022, 13:02 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص
علقت اللجنة المالية النيابية، اليوم السبت، على وجود مخاوف من التلاعب بالأموال المخصصة ضمن قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية. 

وقال عضو اللجنة جمال كوجر، لـ (بغداد اليوم)، ان "اللجنة المالية البرلمانية، سوف تشكل لجنة فرعية فنية منها لتراقب صرف الأموال المخصصة ضمن قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية، ولن نسمح بان يكون هناك تلاعب او هدر بهذا الأموال".
وبين ان "اللجنة المالية البرلمانية، سوف تطلب من حكومة تصريف الاعمال اليومية ارسال كشوفها شبه شهرية للصرفيات التي تقوم بها من التخصيصات المالية لقانون الامن الغذائي، وسوف تكون هناك محاسبة لاي هدر للمال او التلاعب به من قبل أي جهة كانت".
يذكر ان مجلس النواب صوّت بالمجمل على إقرار قانون الأمن الغذائي قبل ايام، الأمر الذي خلف ردودا متباينة بالأوساط السياسية والشارع العارقي ما بين مؤيد ومعارض على إقراره.