آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

لإحتواء الأزمة الخانقة.. بغداد ترسل مليون لتر من الوقود إلى أربيل

سياسة | 9-06-2022, 14:24 |

+A -A

بغداد اليوم _ السليمانية
باشرت وزارة النفط بالحكومة الاتحادية، اليوم الخميس، بإرسال مليون لتر من الوقود إلى إقليم كردستان، بهدف التخفيف من حدة الأزمة.
وقال المسؤول في  اللجان المشتركة في السليمانية آرام قادر لـ(بغداد اليوم) إن "الحكومة الاتحادية بدأت بإرسال مليون لتر إلى مدن إقليم كردستان، ويتم الآن توزيعها حسب النسب السكانية".
وأضاف أن "البانزين المرسل من بغداد يباع بمبلغ 690 دينارا للتر الواحد، وسيساهم بتخفيف الأزمة، بعد الارتفاع الكبير الذي تشهده أسعار الوقود".

وتشهد محافظات اقليم كردستان نقصا بالوقود، فيما تصطف طوابير طويلة لساعات طويلة أمام المحطات، في مشهد يتكرر منذ عدة أيام، في حين قال مسؤولون إن سبب الأزمة "تهريب" الوقود من الاقليم.

وتأتي هذه الأزمة وسط خلافات متصاعدة بين اربيل وبغداد حول إدارة الثروة النفطية بعد أن قضت أعلى هيئة قضائية في العراق بإلزام حكومة إقليم كردستان بتسليم انتاجه من النفط إلى بغداد في قرار قضائي غير قابل للطعن.