آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

الأمن الغذائي يحل عقدة "البترو دولار".. نائب يحدد حصة المحافظات المنتجة للنفط

سياسة | 9-06-2022, 11:37 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

كشف عضو لجنة النفط النيابية، عمار العميري، اليوم الخميس، عن تضمين قانون الأمن الغذائي الذي اقره البرلمان أمس تخصيصات للمحافظات المنتجة للنفط ومنها محافظة البصرة.

وقال العميري في تصريح خاص لـ (بغداد اليوم) إن "البصرة مقبلة على بطولة كأس الخليج العام المقبل وتحتاج الى تخصيصات مالية لغرض الاستعداد اكثر للبطولة المرتقبة التي ستكون واجهة للعراق، امام الخليج والعالم بأن البلاد مستقرة أمنيا وخدميا ويستطيع بلد مثل العراق استضافة اشقائه اي ليس كما يروج البعض ان العراق فيه عصابات وامنه غير مستقر".

وأضاف ان "البعض يرى استضافة بطولة الخليج هو أمور كمالية اي لا حاجة لها لكننا نراه ضرورة لإعطاء صورة عن عودة العراق إلى الواجهة وتصدره المشهد الايجابي لاستضافة الأحداث على كل الاصعدة ومنها الرياضية".

هذا وأقر مجلس النواب يوم أمس، قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية بعد خلافات حادة، حيث يهدف إلى تشريع مدفوعات طارئة لا سيما في قطاع الكهرباء وتحقيق "الأمن الغذائي"، في ظلّ عدم إقرار موازنة عام 2022 بسبب الأزمة السياسية.