آخر الأخبار
مذكرة نيابية.. حلّان كانا أمام المحكمة الاتحادية بدل إبعاد المكونات عن انتخابات كردستان الاعلام الاسرائيلي يتحدث عن هدف خطير استهدفته ايران.. وطهران تسارع بـ"نأي النفس" الوقود الأزرق.. خطوات عراقية نحو ثروة لا تنضب لمدة قرن التاسعة خلال 6 أشهر وأطاحت بـ"أبو حمزة".. تفاصيل قصف المخبئ السري في حمرين مكتب رئيس الوزراء يقطع نزاع مطار النجف ويسلمه لادارة الملاحة

الكشف عن ثلاث قوى سياسية "معروفة" تهمين على مشاريع صندوق إعمار ديالى.. تفاصيل

سياسة | 7-06-2022, 14:02 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى
اكد القيادي في ائتلاف دولة القانون تركي جدعان، اليوم الثلاثاء، بأن 3 قوى سياسية تهمين على مشاريع صندوق حكومي لاعمار محافظة عراقية.
وقال جدعان لـ(بغداد اليوم)، ان "صندوق الاعمار يمول من خزينة العراق وليس الاحزاب والتحالفات السياسية لكنه للاسف يخضع لهمينة 3 قوى سياسية معروفة في ديالى وهي من تدير اغلب مشاريعه من خلال ساسة وشخصيات قيادية وهي تعلن ذلك بشكل مباشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

واضاف، ان "تحويل صندوق حكومي مخصص للاعمار الى ماكنة دعائية لحزب وتحالف سياسي معين مرفوض"، مؤكداً على "ضرورة اعادة النظر في سياسة الصندوق وان تشمل كل المناطق وان يمنع ان يكون اداة تسويق سياسية لاي طرف او حزب".
واشار الى ان "بعض المشاريع ستحال للنزاهة للتحقيق في كلفها ومدى مطابقتها للمواصفات الفنية"، مبيناً ان "المال العام يجب تحصينه من التسويق السياسي والإنفراد في تحديد مساراته".