آخر الأخبار
مستشار للسوداني: العقوبات على 32 مصرفاً أهلياً تسببت بمشكلات مالية داخل العراق (فيديو) مزايا الري الحديث.. على ماذا سيحصل الفلاح الذي "يسقي محصوله بالتقنيات"؟ المرور تعلن المباشرة بفتح مجسر المهندسين على سريع قناة الجيش ربع موظفي كردستان وطّنوا في "حسابي".. والسليمانية تهدد بعودة الاضراب رسميا.. فيفا يعلن إيقاف احد الأندية المصرية

الفتح: ملف نفط كردستان غير قابل للنقاش والتفاوض على الغاء قرار الاتحادية سابقة خطيرة

سياسة | 6-06-2022, 23:17 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

علق تحالف الفتح، اليوم الاثنين، على زيارة وفد حكومة إقليم كردستان لبغداد لبحث امكانية التراجع عن قرار المحكمة الاتحادية الخاص بتصدير النفط والغاز في الإقليم، مبينا ان التفاوض على الغاء قرار المحكمة الاتحادية غير ممكن مطلقا.

 

وقال القيادي في الفتح علي الفتلاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "قرار المحكمة الاتحادية الخاص بتصدير النفط والغاز من قبل إقليم كردستان، غير قابل للنقاش او التفاوض او المساومة من قبل الحكومة الاتحادية او بعض القوى السياسية".

 

وأضاف ان "القرار ملزم التطبيق لكل السلطات ومن يخالف تطبيقه يعرض نفسه الى المحاسبة والمساءلة القانونية"، مشيرا الى ان "هناك مجاملات سياسية من قبل حكومة الكاظمي ومن قبل قوى سياسية خلال زيارة الوفد الكردي من اجل المماطلة والتسويف في قرار محكمة الاتحادية".

 

ولفت الى ان "كسر قرارات المحكمة وفق الصفقات السياسية امر خطير جداً، وله عواقب كبيرة في المستقبل القريب او البعيد".

 واصدرت المحكمة الاتحادية العليا قرارا بشأن منع اقليم كردستان من تصدير النفط والغاء قانون النفط والغاز المشرع من قبل الاقليم قبل عدة اشهر.