آخر الأخبار
برشلونة يسابق الزمن لخطف صفقة ذهبية عبر "بغداد اليوم".. الزراعة تزف بشرى للفلاحين المتضررين جراء الأمطار والسيول مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة السوداني أول تعليق مصري بعد سيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني لمعبر رفح البرلمان ينشر جدول اعمال جلسته ليوم الخميس المقبل

بارزاني يؤكد دعمه أي محاولة تعمل على تقريب الأطراف السياسية

سياسة | 7-06-2022, 09:38 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان
أكد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الثلاثاء، دعمه أي محاولة تعمل على تقريب الأطراف السياسية وتجاوز المشاكل والمصاعب أمام العملية السياسية في العراق، معبراً عن أمله في أن تؤتي جهود الوفد التفاوضي للنواب المستقلين بـ"نتائج جيدة".
وذكرت رئاسة الإقليم في بيان تلقته (بغداد اليوم) ان "بارزاني استقبل قبل ظهر اليوم، وفداً من الأعضاء المستقلين في مجلس النواب العراقي والذي يعرفون بـ"الفريق التفاوضي".
واضافت ان "اللقاء جرى خلاله، بحث آخر مستجدات الوضع السياسي العراقي والتحديات القائمة، وجهود التوصل لتفاهم بين الأطراف السياسية والخروج من الجمود والانسداد السياسي".
واشارت الى ان "الوفد، عرض الهدف من زيارة إقليم كردستان، المتمثل بالاجتماع والتباحث مع رئاسة إقليم كوردستان والأطراف السياسية، بُغية التقريب بين الأطراف السياسية وإيجاد مخرج لتخطي حالة الانسداد السياسي".
وبحسب البيان، أبدى نيجيرفان بارزاني "دعمه للجهود وأي محاولة وخطوة تعمل على تقريب الأطراف السياسية وتجاوز المشاكل والمصاعب أمام العملية السياسية في العراق، متمنياً أن تكون لجهود الوفد "نتائج جيدة".
من جانبه، عبَّر الوفد الضيف عن "شكره وتقديره لدور نيجيرفان بارزاني ومبادراته الرامية للتفاهم والتقريب بين الأطراف السياسية في إقليم كردستان، راجياً أن يكون له دور مماثل على مستوى العراق".