آخر الأخبار
لتأمين وصول 3 الاف اسرة.. الحشد يطلق خطة "ترميم طرق حمرين" تفاصيل الاتصال بين السوداني ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس شرطة ذي قار تقبض على 4 اشخاص بعد مشاجرة مسلحة لجنة نيابية تكشف أسباب انتشار التلوث البيئي والامراض السرطانية في البصرة "سيول حمرين" تتسبب بنتائج كارثية: تشريد 30 عائلة ونفوق المئات من المواشي

إيطاليا تؤكد من جديد التزامها بتحقيق الاستقرار في العراق بمساهمة قدرها 2 مليون يورو

اقتصاد | 2-06-2022, 16:37 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة ياسمين الشافي 

قامت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في إيطاليا، من خلال الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، اليوم الاربعاء، بدعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمبلغ إضافي قدره 2 مليون يورو - اي حوالي 2.26 مليون دولار أمريكي، لمساعدة المجتمعات المتضررة من تنظيم داعش في العراق.

وبحسب بيان الموقع الرسمي لبرنامج الامم المتحدة الانمائي الذي ترجمته (بغداد اليوم) ، فأن المبلغ قُدمّ بمناسبة الزيارة الأولى إلى العراق من قبل نائب وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي مارينا سيريني ،وتم إضفاء الطابع الرسمي على مساهمة إيطاليا في مرفق تمويل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتحقيق الاستقرار ، الذي ينفذ المبادرات للمناطق المحررة من داعش"

وتابع البيان ان "إيطاليا قدمت بسخاء أكثر من 20 مليون دولار أمريكي منذ بدأ إنشاء مدارس المزارعين الحقلية في عام 2015 بهدف إعادة العراقيين النازحين داخليًا إلى ديارهم"

وأشادت نائبة الوزير سيريني ، بالمساهمة الجديدة ، "كدعم ملموس من الحكومة الإيطالية لعملية الاستقرار في العراق من أجل ضمان ظروف إنسانية أفضل لشعبها ، من خلال دعم احتياجاتهم الملحة". 
ووضحت "عراق أكثر أمنًا، هو أكثر من أي وقت مضى أولوية للتعاون الإيطالي في البلاد"

بهذا الصدد، قالت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي زينة علي أحمد: "قدم الدعم الإيطالي السابق مساهمة لا تقدر بثمن في مشاريع الاستقرار الحيوية في المناطق المحررة وساهم في توفير الدعم الذي تشتد الحاجة إليه لأكثر من 6.6 مليون شخص".

واضافت "نحن ممتنون لإيطاليا لدعمها المستمر لتحقيق الاستقرار في العراق. سيساعد هذا الدعم الإضافي مدارس المزارعين الحقلية على تلبية توقعات واحتياجات شعب العراق بشكل أفضل والمساهمة في تحسين الظروف التي ستسمح للعراقيين النازحين المتبقين بالعودة إلى مجتمعاتهم الأصلية بكرامة".