آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

ائتلاف المالكي يدخل على خط أزمة الحزبين الكرديين

سياسة | 21-05-2022, 22:08 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

توقع محمد الصهيود، القيادي في ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، اليوم السبت، حصول انفراجة سياسية خلال الفترة المقبلة بعد الحوارات التي عقدت بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني اضافة الى مبادرة المستقلين فضلا عن مبادرة الإطار التنسيقي.

وقال الصيهود لـ(بغداد اليوم ) ان "هناك تقاربا في وجهات النظر بين الحزبين الكرديين كما ان هناك مبادرة المستقلين التي تقارب الى حد ما المبادرة التي طرحها الإطار التنسيقي وهذه التحركات والحوارات قد تفضي الى انفراجة في العملية السياسية بدل اللجوء الى موضوع حل البرلمان لصعوبته في الوقت الحاضر".

 وأضاف ان "موضوع حل البرلمان هو أحد السيناريوهات المطروحة في الاوساط السياسية مع تعمق الانسداد السياسي ولكن ذلك صعب التطبيق حاليا وعليه فأن التعاطي الايجابي بالحوارات هو الأهم وعليه".

وتابع: "فنحن نتوقع ان يكون هناك تقدم سياسي اذا وصل الحزبين الكرديين لاتفاق بشأن انتخاب رئيس الجمهورية حينها ممكن ان ينتقل الحوار السياسي نحو البيوتات الأخرى سيما البيت الشيعي".