آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

عشائر ديالى تضع " فيتو" على مطالبة موظفي الدولة العراقية بالفصول.. 3 مسارات للحل

محليات | 20-05-2022, 10:35 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

 قررت عشائر ديالى، اليوم الجمعة، وضع فيتو على مطالبة موظفي الدولة بالفصول لاي سبب كان فيما وضعت اليات ثابتة في حال الاشكاليات.

وقال مدير شؤون عشائر ديالى العميد علي محمود الربيعي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "زعماء العشائر في ديالى اتفقوا على قرار مؤحد بعدم مطالبة ايا من موظفي الدولة بالفصول العشائرية سواء اكانوا من الطواقم الطبية او التعليمية كما اعتبرت التجاوز عليهم مرفوض وستكون هناك سلسلة عقوبات بحق من يتجاوز على اي موظف حكومي".

واضاف الربيعي، ان "العشائر اكدت بانها ستعتمد على لجان تحقيقية من الدوائر ذات العلاقة في اثبات مقصرية ايا من موظفيها ولو تبين انه قصر في اداء واجباته تجاه اي مواطن سيتم اخذ الحقوق العرفية لافتا الى ان الامر سيحل الكثير من الاشكاليات خاصة في الملف الصحي لان بعض الحالات تتوفى من جراء العملية او بعدها ويتم مطالبة الطبيب بالفصول دون انتظار نتائج التحقيق الرسمي المختص وهذا امر بعيدا عن الشفافية والانصاف لكل الاطراف".

واشار الى ان "قرار عشائر ديالى ياتي لقطع الطريق امام اي ممارسات غير صحيحة وتستغل من قبل البعض مؤكدا بان العشائر تعتمد الانصاف والعدالة وحل الاشكاليات وفق اطار يضمن الحلول".