آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

ائتلاف المالكي يعلق على إعلان الصدر الذهاب الى المعارضة

سياسة | 16-05-2022, 11:05 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
علق ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، اليوم الإثنين، على إعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر التحول الى المعارضة الوطنية  لمدة لا تقل عن ثلاثين يوماً. 
وقال عضو الائتلاف عباس المالكي في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "إعلان الصدر بالذهاب الى المعارضة لا يقدم شيئاً ايجابياً الى المشهد السياسي الا في حالة واحدة وهو ذهاب شركاء الصدر في التحالف الثلاثي او معظمهم مع الإطار التنسيقي لتشكيل كتلة سياسية أكبر يمكنها تمرير رئاسة الجمهورية والوزراء من خلال مجلس النواب".
وأضاف، أنه "في حالة بقاء التحالف الثلاثي متماسكاً وذهاب الصدر الى المعارضة ولم يفتت هذا التحالف ولا يجعل من بعض مكوناته تذهب مع الإطار التنسيقي فإن المشهد السياسي سيبقى على حالة ولن يتغير شيئ".
وتابع المالكي، أن "التقارب في عدد المقاعد للكتل السياسية الكبيرة التي افرزتها الانتخابات يجعل المشهد السياسي بهذا التعقيد بالإضاف الى عدم ابداء مرونة من قبل قادة الكتل فيما بينهم لحلحة المشاكل".
وأشار الى أن "الجمود في المشهد السياسي لا تحله مبادرات القصد منها أما مناكفات سياسية او بالونات إعلامية ولكن ما يحل الأزمة السياسية هو جلوس الكتل السياسية على طاولة حوار وتضع خارطة طريق للخروج من الأزمة".