آخر الأخبار
العراق يصدر أكثر من 99 مليون برميل للنفط خلال شباط الماضي دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة

ما هي قصة المدارس الزرقاء في مخيم الهول السوري.. الافضلية للعراقيين

سياسة | 15-05-2022, 15:51 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
كشف رئيس اتحاد علماء المسلمين جبار المعموري، الاحد، عن خفايا المدارس الزرقاء في مخيم الهول السوري.
وقال المعموري في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "دوائر مخابراتية دولية تمول طبخة سامة في مخيم الهول السوري وبشكل غير معلن من خلال المدارس الزرقاء وهي حلقات دراسية تستقطب الاطفال دون 14 سنة من اجل زرع بذور فكر داعش في عقولهم لضمان خلق جيل جديد للتطرف يحمل معه نهج عدواني اينما ذهب من اجل استمرارية الافكار الشاذة".
واضاف، ان "هناك من 6-7 مدارس تمارس نظام الحلقات الدراسية في خيم زرقاء داخل مخيم الهول السوري برعاية من قبل دوائر مخابرانية متعددة مؤكدا بان ما يثير القلق هي استقطابها للاطفال العراقيين بشكل مباشر وكان هناك افضلية لهم خاصة مع وجود الالاف".
واشار الى ان "ما يحدث هي اجندة خبيثة يراد من خلالها ادامة فكر داعش المتطرف ونقله عبر الاطفال"، مبينا ان "الهول هو ورقة جيو سياسية تحاول دول متعددة ومن بينها امريكا تهديد امن دول الشرق الاوسط ومنها ايران لتحقيق اهداف متعددة".