آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

العمليات المشتركة: الانتهاء من داعش بات قريباً جداً

سياسة | 12-05-2022, 14:57 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

 

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الخميس، ان الانتهاء من داعش بات قريباً جداً.

 

وذكرت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "بحضور وزير الخارجية العراقية فؤاد حسين، شارك الفريق الاول الركن عبد الامير الشمري نائب قائد العمليات المشتركة في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة عصابات داعش الإرهابية المنعقد في مدينة مراكش المغربية".

وأضافت أن "الفريق الشمري القى كلمة له في هذا الاجتماع أكد فيها خطورة الإرهاب والإجراءات والتي قامت بها القوات المسلحة العراقية لمكافحة العناصر الإرهابية، وسجلت انتصارا كبيراً على هذه العناصر الإجرامية".

وتابعت أنه "اشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها الدول العربية والعالمية لأنهاء تواجد العصابات الإرهابية، وتنسيق العمل المشترك وتبادل المعلومات بين الأجهزة المختصة في هذه الدول".

وأكد ان "الأنتهاء من داعش بات قريباً جدا في العراق خاصة أن القوات الأمنية تلاحق عناصره في المناطق النائية والجبال البعيدة عن المناطق السكينة"، مشيراً الى ان "العراق مستعد للتعاون مع جميع الدول لمكافحة الإرهاب والجريمة بمختلف صورها".

جدير بالذكر ان المغرب تستضيف "الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش الذي يضم 84 دولة ومنظمة شريكة تابعة لعدد من دول العالم.