آخر الأخبار
حريق "مروع" جنوب طهران وخسائر كبيرة (فيديو) النزاهـة تضبط مُخالفات في إحالة مُناقصة بناية المصبّ العامّ بالديوانية لحين التوطين.. المالية النيابية تؤكد استمرارية توزيع رواتب كردستان يدويًا مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان

بكلفة تجاوزت 63 مليون دولار.. منح أكبر إجازة استثمارية في قطاع الاسكان بديالى

سياسة | 12-05-2022, 10:37 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى
اعلن مسؤول محلي في ديالى، اليوم الخميس، عن منح اكبر اجازة استثمارية في قطاع الاسكان في تاريخ المحافظة.
وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي في حديث لـ (بغداد اليوم)، انه "تم منح اجازة استثمارية في قطاع الاسكان هي الاكبر في تاريخ ديالى لشركة عراقية بكلفة اكثر من 63 مليون دولار لبناء مجمع سكني يتالف من نحو 600 وحدة مع جميع الخدمات".
واضاف الحيالي، ان "تم تخصيص 100 دونم ضمن اجزاء من معسكر سابق للجيش العراقي قرب بعقوبة لشروع ببناء المجمع السكني الذي سيكون  بوابة لانتعاش سوق العمل خاصة وانه سيخلق فرص كبيرة للعاطلين متوقعا ان تبدا مضامين العمل في الاسابيع القادمة بعد ازالة كل التجاوزات على ارض المشروع".

واشار الى انه "رغم وجود فرص متعددة لبناء مجمعات سكنية في بعقوبة وبقية المدن الا انها لاتكفي لسد الحاجة الفعلية للوحدات والتي تصل حاليا الى اكثر من 40 الف وحدة لخلق عامل التوازن المبدئي بين العرض والطلب خاصة مع الزيادة الكبيرة في اعداد السكان".