آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

بعد صمت إعلامي مطبق.. أول تصريح من الكتلة الصدرية: الصدر يعلن مبادرة جديدة

سياسة | 3-05-2022, 21:14 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
كشفت الكتلة الصدرية، اليوم الثلاثاء، عن مبادرة سيطلقها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر خلال اليومين المقبلين لإنهاء الانسداد السياسي والإسراع بتشكيل الحكومة.

وقال النائب عن الكتلة الصدرية رسول الحلفي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "الصدر عقد اليوم، اجتماعا  بنواب الكتلة الصدرية في النجف لمناقشة الازمة السياسية".

وأضاف ان "الصدر سيطلق مبادرة خلال اليومين المقبلين لإنهاء الانسداد السياسي والإسراع بتشكيل الحكومة"، مشيرا الى ان "المبادرة التي سيطلقها ستكون بوابة لحل الازمة الحالية التي تسببت بتأخير تشكيل الحكومة".

وأوضح الحلفي، أن "المبادرة ستكون للتحالف الثلاثي الذي ضمنه التيار والى الطرف الثاني للاطار التنسيقي والى المستقلين الذين قال إنهم لايمتلكون رؤية سياسية كونهم غير متفقين جميعا على رأي".

وبين أن "المبادرة سيذهب بعدها الجميع للتفاهمات مع الإطار والمستقلين لغرض جمع النصاب الكامل لاختيار رئيس الجمهورية بعدها يصار الى تكليف شخصية لتشكيل الحكومة".

واكمل الحلفي بالقول، إن "المدة التي منحها الصدر إلى الإطار التنسيقي أوشكت على الانتهاء دون استطاعة الاخير من تشكيل الحكومة وعليه ستكون المبادرة للصدر بطرح مبادرته للكتل لغرض انهاء الانسداد".