آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

دبلوماسي إيراني يحدد سبل خلاص العراق من أزمته السياسية ويتحدث عن فشل جهة مهمة بتشكيل الحكومة

سياسة | 3-05-2022, 22:14 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

شدد السفير الإيراني السابق في بغداد، ايرج مسجدي، اليوم الثلاثاء، على أن الحوار والتشاور بين الأطراف السياسية في العراق للتوصل إلى اتفاق هو السبيل الوحيد للخروج من المأزق السياسي في البلاد.

وبحسب تقرير موقع "Mehr news agency" الذي ترجمته (بغداد اليوم)، أكد إيراج مسجدي، السفير الإيراني السابق ، أن "العراق بلد مستقل له قادة سياسيون محترمون ولا يحق لأحد التدخل في شؤونه الداخلية".

وأشار مسجدي إلى أن "التوصل إلى اتفاق بين الطرفين هو السبيل الوحيد للخروج من المأزق السياسي في العراق".

وأوضح: "بالنظر إلى التفاصيل السياسية والاجتماعية السائدة في العراق ، تعتقد الجمهورية الإسلامية أن الحوار والتشاور بين الأطراف السياسية يمكن أن يكون مفيدا".

وفي أشارة إلى تطورات الأوضاع في العراق بعد الانتخابات، قال مسجدي: "بالنظر إلى فشل الفصائل السياسية العراقية في تشكيل الحكومة، يحتاج الجميع إلى اتفاق، لأنه لا يمكن إخراج حزب سياسي من المشهد السياسي العراقي".