آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

التهريب أهم من الأرواح!.. نائب سابق يكشف عن ملف خطير قد يبعثر أوراق القيادات الأمنية في ديالى

أمن | 3-05-2022, 00:42 |

+A -A

 بغداد اليوم- بغداد

 اكد عضو مجلس النواب السابق فرات التميمي، اليوم الثلاثاء، أن انشغال بعض القيادات الامنية بملف التهريب شكل سببا اخر للخروقات في ديالى.

وقال التميمي في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان" ديالى تعاني منذ فترة طويلة من ملف تكرار الخروقات الامنية والتي يكون بعضها دام جدا يؤدي الى سقوط عشرات الضحايا كما حدث في مجزرة الرشاد وارياف خانقين وغيرها في الاشهر الاخيرة".

وتابع: "الخروقات تشير الى نشاط خلايا داعش في قواطع مختلفة وهي تستغل الفرص لتنفيذ جرائمها".

وأضاف أن "نشاط داعش لاينفي وجود اسباب اخرى للخروقات وهي انشغال بعض القيادات الامنية في قضايا تهريب ووجود حلقات فساد في المنظومة الامنية والناس تشعر بالامر في ديالى".

وأكد أن "المواطن ابتلى بدخول البضائع الفاسدة من خلال كردستان والمعابر الحدودية مع جشع العصابات والفاسدين في عقد الصفقات والتحالفات من اجل ديمومة التهريب دون الاكتراث لخطورته على الامن وانشغال البعض به بعيدا عن ملفات مواجهة الارهاب وخلاياه النائمة".