آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

الشلل يصيب العملية السياسية.. ودعوات لإطلاق مبادرات لانهاء الأزمة

سياسة | 30-04-2022, 14:15 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اكد المحلل السياسي علي البيدر، اليوم السبت، ان العراق يمر بحالة من العجز السياسي في ظل عدم وجود اي تغيير في المواقف السياسية.

وقال البيدر في تصريح لـ (بغداد اليوم)، إنه "لابد ان يتم طرح مبادرات جديدة لحل الازمة من قبل بعض الأطراف السياسية المحايدة حيث يعتمد فيها الخيار التوافقي الرقمي وفق الاستحقاقات الانتخابية وليس على أساس الزعامة السياسية". 

واضاف "يفترض ان يذهب تحالف انقاذ وطن الى تشكيل حكومة توافقية لانه يمتلك اغلبية داخل البرلمان وسوف يمتلك اغلبية داخل الحكومة".

وتابع ان "التيار الصدري لا يستطيع تشكيل حكومة خارج رغبة الإطار التنسيقي وكذلك الإطار لايمكنه تشكيل الحكومة بعيدا عن التيار لان المزاج السياسي اعتاد على ان يكون هنالك خيار توافقي".

وأشار البيدر الى ان "العراق يمر بحالة من العجز السياسي قد تكون نتائجها لا تصب في مصلحة الشعب في حال استمر الوضع على ما هو عليه".