آخر الأخبار
النزاهة: الحبس ثلاث سنوات لمدير مكتب محافظ بغداد السابق غدًا.. العراق يتخذ خطوة ستمنحه غازًا يعادل 200% من الغاز الايراني المستورد "الإقامة الجبرية" للنازحين.. مخيمات الإقليم ورقة سياسية أم قصور حكومي؟ عصفوران بحجر.. طهران تريد استثمار زيارة بارزاني ضد "تركيا واسرائيل" الاعمار والتطوير أولوية .. لجنة برلمانية تتابع وترصد الأداء الحكومي

ما مصير التحالف الثلاثي؟.. الإطار يكشف عن مفاوضات سرية لتشكيل الحكومة

سياسة | 26-04-2022, 12:10 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف القيادي في الإطار التنسيقي عائد الهلالي، اليوم الثلاثاء، عن تسريبات حول وجود مفاوضات سرية بين الكتل السياسية لغرض حسم مسألة تشكيل الحكومة المقبلة باقرب وقت ممكن.

وقال الهلالي، لـ(بغداد اليوم)، ان "التحالف الثلاثي هش ولن يبق متماسكا والدليل تصريحات احد قيادات الديمقراطي التي أعلن فيها انه لابد ان نمضي بتشكيل الحكومة ولايجوز البقاء هكذا مع وجود هذا الانسداد وهذا امر مهم يعكس ان اطراف التحالف لايريدون ان يبقى الجمود السياسي موجود مع إصرار التيار الصدري وزعيمه على عدم إدخال بعض اطراف الإطار".

وأضاف ان "الطرف الكردي ( الحزب الديمقراطي ) قد يذهب مع أي جهة تستطيع تشكيل الحكومة (في اشارة الى اطاره) لو استطاع ذلك من الممكن ان يقنع تلك الأطراف بالانضمام اليه وبالتالي فأن في السياسة كل شي وارد وعليه فأن التحالف الثلاثي لن يبق متماسكا في حال بقينا على هذا الحال".