آخر الأخبار
الكشف عن آخر تطورات سلّم رواتب الموظفين وجواب أمانة مجلس الوزراء.. وثيقة صحيفة إيرانية تتهم العراق بالمشاركة في "مؤامرة مائية" ضد طهران صحيفة فرنسية: إنريكي يملك فرصة كبيرة للاستمرار مع سان جيرمان طقس العراق.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار ودرجات حرارة ثلاثينية انتحار ضابط برتبة عقيد بحماية المنشآت وسط بغداد

صحة البصرة توضح حقيقة تسجيل إصابة بالحمى النزفية

محليات | 25-04-2022, 19:21 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

أوضحت دائرة صحة البصرة، اليوم الاثنين، حقيقة تسجيل إصابة بالحمى النزفية في المحافظة.

وقال مدير قسم الصحة العامة في الدائرة، تحسين صادق النزال في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "اجتماعا عقد اليوم مع مدراء القطاعات واقسام الصحة بحضور مدير عام صحة المحافظة، عباس التميمي، لماقشة خطة السيطرة على مرض الحمى النزفية واتخاذ الاجراءات الكفيلة ورصد الحالات في المستشفيات والمراكز الصحية بعد حدوث اصابات في عدد من المحافظات".

وأكد: "عدم تسجيل اية اصابة في المحافظة حتى الان".

وبين أنه "تم مناقشة كيفية التعامل مع هذه الحالات من قبل الكوادر الصحية وتكثيف الاجراءات الصحية على القصابين وكذلك التوعية بخصوص الجزارين للتعامل مع الحيوانات المذبوحة، بالاضافة الى التأكيد على مديرية البلدية والجهات المعنية لمتابعة الاجراءات الوقائية".

وأشار الى أن "هناك اجتماع سيعقد بحضور المحافظ ودائرة صحة البصرة والدائرة المعنية لمناقشة الاستعدادات الاخرى بهذا الشان لمنع وتفشي ظهور حالات الاصابة بمرض الحمى النزفية بالمحافظة".