آخر الأخبار
وفاة الفنان العراقي عبد الستار البصري وزير النفط يرعى توقيع اتفاقية لتطوير مشروع حقل الطوبة النفطي لحل إشكالية تتعلق بانتخابات كردستان.. بارزاني يستعد لاجتماع بقادة إدارة الدولة- عاجل السوداني يؤكد أهمية رفع التنسيق الأمني بين العراق وسوريا موعد رسمي لإفتتاح مجسري عدن وصنعاء في بغداد

الحشد العشائري: داعش يفقد نافذة امنية تهدد 3 محافظات عراقية

أمن | 26-04-2022, 16:09 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى
اعلن الحشد العشائري في ديالى، اليوم الثلاثاء، فقدان تنظيم داعش الإرهابي نافذة امنية مهمة كانت تهدد ثلاث محافظات عراقية.

وقال القيادي في الحشد العشائري أبو محمد العزاوي في حديث لـ(بغداد اليوم): "لسنوات عديدة شكل حوض الصفرة اقصى شمال ديالى على مقربة من الحدود الادارية مع صلاح الدين نافذة شر هددت امن 3 محافظات في ان واحد كونها اهم طرق تسلل داعش في جغرافية معقدة ترتبط بشكل مباشر بتلال حمرين لمسافات طويلة".

وأضاف انها "كانت وراء 30% من الهجمات داخل ديالى"، مشيرا الى انه "بعد سلسلة الاجراءات الاخيرة ضمن حوض الصفرة من قبل الجيش والحشد العشائري وبقية التشكيلات الامنية الساندة يمكن القول بان داعش فقد ممر الصفرة بشكل نهائي وباتت محاولاته تسلله مكشوفة ومرصودة وستقوده الى كمائن موت لامحالة".

وأوضح العزاوي، ان "مسك الصفرة رغم الجغرافية المعقدة جدا انجاز وله مدلولات ايجابية في امن 6 مدن محررة ابرزها العظيم"، مبينا انها "كانت نافذة شهر تهدد امن ديالى وكركوك وصلاح الدين في ان واحد باعتباره ضمن مسارات متعرجة لتلال حمرين والتي تمتد بالعمق لعشرات الكليومترات".

واشار الى ان" تامين الصفرة يعطي زخم اكبر للاستقرار في منع اي خروقات تمس امن طريق كركوك- بغداد الاستراتيجي والذي يعتبر شريان اقتصادي بين كردستان وبغداد في نقل المسافرين والبضائع".